رئيس التحرير

مدير المشروع

رئيس مجلس الإدارة

تصميم وإخراج

مُقدمة

شهد عام 2021 عدد كبير من القضايا الهامة التي كان الموقف الحكومي والبيانات الرسمية فيها محط اهتمام وتداول الجمهور المصري بشكل كبير، وهو ما عملنا في مبادرة ”تفنيد“ على تتبعه والتحري حول كل ما يصدر من الحكومة من بيانات وتصريحات للوقوف على مدى دقتها.

انطلقت مبادرة ”تفنيد“ رسميًا في ”مايو 2021“ لذا فإننا نقدم لكم في هذا الملف حصاد إحصائي لإجمالي التصريحات والبيانات الحكومية التي تم التحري حولها وتفنيدها، وتحليل لاتجاهات الأخطاء التي تم رصدها بالتصريحات والبيانات الحكومية.
كما نقدم لكم ملخص لأبرز سياسات ”تفنيد“ وآليات عملنا، وميزاننا الذي نعتمد عليه في عمليات التحقق.

البيانات الحكومية التي تابعناها خلال شهور عملنا بعام 2021، قادتنا لإنتاج تحقيقات مدفوعة ومشبعة بالبيانات، كشفت لنا قضايا هامة وفسرت كثير من الإشكاليات التي يواجهها المواطن نتيجة سياسات وقرارات الحكومة، ومن المتسبب فيها والمستفيد منها.

نأمل أن يمثل هذا الملف ”حصاد 2021“ مادة محفزة للباحثين والصحفيين والسياسيين للبناء عليه في تحليل الخطاب الرسمي للحكومة المصرية، وتحديد اتجاهات السياسات العامة، والوقوف على أبرز نجاحات وإخفاقات الحكومة بقضايا الرأي العام في مصر.

تفاعلي

الجمهور يشارك في الحصاد

أطلقت ”تفنيد“ استفتاء عام للجمهور ليشارك في اختيار أبرز مصادر إطلاق التصريحات والبيانات الرسمية المثيرة للجدل هذا العام، واعتمدنا في الاستفتاء على إعلان أبرز شخصيات ومؤسسات وقضايا رصدناها وعملنا على تفنيدها خلال عام 2021، ليقوم الجمهور باختيار:
– شخصية العام.. الأكثر إطلاقًا لتصريحات مغلوطة
– مؤسسة العام.. الأكثر إطلاقًا لبيانات مغلوطة
– قضــــــية العــــام.. التي حظت بأكبر قدر من التصريحات المضللة
– تحقيــــق العــــام.. الأكثر أهمية من بين التحقيقات التي أطلقتها تفنيد
– الشخصية الأكثر مصداقية هذا العام 

ماذا اختار جمهور تفنيد؟

الملف الكامل للحصاد

Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

أضف قائمة تشغيل جديدة

Add to Collection

No Collections

Here you'll find all collections you've created before.