وزيرة التجارة والصناعة

هل تطورت العلاقات الاقتصادية المصرية الجزائرية؟ تصريحات وزيرة التجارة “مضللة”

العلاقات الاقتصادية المصرية الـجزائرية شهدت تطورًا كبيرًا وبلغ التبادل التجاري بينهما 787 مليون دولارًا في 2021 مقارنةً بـ747 مليونًا في 2020.

لماذا تتضارب بيانات الجهات الرسمية حول حجم التبادل التجاري المصري المغربي؟

التبادل التجاري المصري المغربي في 2021 بلغ 758.7 مليون دولارًا مقارنة بـ617 مليونًا في 2020 وصادراتنا للمغرب بلغت 711 مليونًا في 2021 مقارنة بـ468 مليونًا في 2020.

تصريحات “انتقائية” لوزيرة التجارة حول التبادل التجاري بين مصر والسعودية

تزايد معدلات التبادل التجارى بين مصر والمملكة العربية السعودية العام الماضى رغم التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد، والصادرات المصرية للسعودية العام الماضى بلغت مليار و995 مليون دولار مقارنة بنحو مليار و 699 مليون دولار عام 2020 بنسبة زيادة بلغت 17.4%.

تصريحات غير دقيقة لوزيرة التجارة حول الصادرات المصرية إلى إيطاليا

تبلغ الصادرات مصر للسوق الإيطالي سجلت نمواً بنسبة 15.8% خلال أول 8 أشهر من العام الجاري، حيث بلغت مليار و215.5 مليون يورو مقابل مليار و 49.9 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تضارب في تصريحات وزيرة التجارة حول حجم الصادرات غير البترولية للاتحاد الأوروبي

الصادرات غير البترولية للاتحاد الأوروبي شهدت نموًا كبيرًا خلال الـ8 أشهر الأولى من عام 2021 حيث بلغت 4.1 مليار يورو، بزيادة عن ذات الفترة من العام الماضي 2020 بنسبة 38%

أرقام غير دقيقة تطلقها وزيرة التجارة والصناعة حول عجز الميزان التجاري في سبتمبر 2020

خلال شهر سبتمبر من العام الماضي بلغت قيمة الصادرات المصرية غير البترولية 2 مليار و212 مليون دولار، والواردات المصرية بلغت 5 مليار و297 مليون دولار، فيما سجل عجز الميزان التجاري 3 مليار و85 مليون دولار

كم مواطن مرفوض في مبادرة إحلال السيارات؟ أرقام وزيرة الصناعة “غير دقيقة”

40 ألف شخص تقدموا لمبادرة إحلال السيارات منهم 23 ألفا و800 شخص فقط أوراقهم مستوفية للشروط والباقي غير مستوفيين، وتم تسليم 3 آلاف مواطن مستوفي سيارات جديدة

هل دعمت الحكومة المصرية مرونة وتنافسية الاقتصاد والتزمت بمعايير الشفافية والحوكمة؟

قالت الوزيرة أن الخطة الاستراتيجية  طويلة المدى التي وضعتها الحكومة المصرية اعتمدت على الالتزام بمعايير الشفافية والحوكمة ودعم محاور التنافسية وتشجيع الاستثمار ومنع الممارسات الاحتكارية وضبط آليات السوق والتوازن بين مصالح الأطراف المختلفة.

هل تولي الحكومة المصرية قطاع الغزل والنسيج اهتماماً كبيراً؟ .. تعرف

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الحكومة تولي قطاع الغزل والنسيج اهتماماً كبيراً باعتباره من الصناعات الحيوية التي تتمتع فيها مصر بميزات تنافسية كبيرة تؤهلها لتكون من الدول الرائدة في هذا المجال وتمكنها من الارتقاء بصادراتها للأسواق الخارجية وتوفير فرص العمل أمام الشباب.

أخبار شائعة

إخترنا لك

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

أضف قائمة تشغيل جديدة

Add to Collection

No Collections

Here you'll find all collections you've created before.